مركز حقوقي يدعو للوحدة في مسيرة غزة


إضغط هنا للمشاهدة بدون تحميل

أكد المركز المغربي لحقوق الإنسان أن تنظيم مسيرة شعبية تضامنية مع الشعب الفلسطيني، يوم الأحد، يعد مبادرة موجهة لكافة الأطياف السياسية والإيديولوجية، رافضا رفضا قاطعا التفريق بين أبناء الشعب المغربي الواحد من خلال يافطات، قد تنطوي على الرغبة في استعراض القوة الجماهيرية".
وطالب المركز، في بيان توصلت به هسبريس، كافة الأطياف السياسية والإيديولوجية، المبادرة أو المشاركة في المسيرة بعدم السقوط في براثن الإقصاء أو نزعة الشوفينية، احتراما لمشاعر الشعب المغربي والشعب الفلسطيني على حد سواء، وتقديرا لنبل الرسالة السامية للمسيرة الشعبية التضامنية".

وذهب المصدر إلى أن "العدوان الإسرائيلي، الذي بدأ عملية برية على قطاع غزة، وقتل أكثر من 300 شهيد، انعكاس فظيع للخذلان وللصمت العربيين والدوليين إزاء الشعب الفلسطيني، حيث لا يتورع الكيان الصهيوني في استخدام تفهم بعض دول الجوار العربي لحاجة الكيان الغاصب في الأمن، كي يعيث في الأرض الفلسطينية والشعب الفلسطيني فسادا وتقتيلا".
ولم يفت المركز إبداء رفضه الاعتذار الذي قدمته إلى المغرب ما وصفها بإحدى وجوه الإعلام المتصهين في مصر، في إشارة إلى المذيعة أماني الخياط، معتبرا كلامها في حق الشعب المغربي وكرامته سقطة لا أخلاقية تعبر عن موقف عنصري مقيت، كما يعبر على الانتكاسة الفظيعة التي آل إليها الإعلام المصري بصفة عامة".
إضغط هنا للمشاهدة بدون تحميل

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 نظرة دراما
تصميم : إسماعيل