بلديّة برشلُونة تفتح قصر ملك إسبانيا لإفطار رمضانيّ مغربيّ


إضغط هنا للمشاهدة بدون تحميل

افتُـتح الفضاء الداخليّ للقصر الملكيّ "بِيدرَالبِيز" ببرشلونة، بعد زوال يوم أمس، من أجل التحضير لحدث يحتفي بالإسلام والمسلمِين اختار له المنظمُون، من اتحاد المراكز الثقافية الإسلاميّة بكاتَالُونيَا، أن يبرز في حلّة إفطار جماعي يلمّ مئات الصائمين المنتمين لمختلف المجالات، زيادة على ضيوف للموعد ينتمون لمجال تدبير الشأن العام بالمنطقة، من بلدية المدينة والبرلمان الجهوي، وكذا معتنقين لمعتقدات دينيّة مختلفة.
وتملك بلديّة برشلونة القصر الملكي "بيدرَالبِيز"، ويعمل العاهل الإسباني على استعماله من أجل الاستقرار كلّما تواجد بكاتالونيا.. بينما يضمّ جزء منه متحفا لـ "فنون الدِّيكُور والسِّيرَامِيك، فيمَا جزء آخر يُستغل كمقرّ لـ "الاتحاد من أجل المتوسّط" منذ العام 2008، والفضاء الأخضر للقصر يُعرف بتسمية "حديقة الأميرة صُوفيَا" ولا يفتح في وجه العموم.
عبد الله بُوصوف، الكاتب العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، قال في تصريح لهسبريس إنّ الإفطار المنظّم من لدن الـUCCIC يكتسي صبغة الأهمّية لأنّه أوّل إفطار ينظّم بأوروبا بتعاون مع هيئة حكومية، والتي هي بلديّة كَاتَالُونيا.. وأضاف ضمن ذات التصريح بأنّ وضع القصر الملكي ببرشلونة رهن إشارة هذا الحدث له رمزيّته في الاعتراف بالمغاربة وجهودهم، وباندماجهم التام ومواطنتهم، وكذا الاعتراف بمكانة الإسلام في البلد والمدينة.
الكاتب العام للـCCME قال إنّ الإفطار الذي احتضنته برشلونة "سيعمل على تسهيل التعايش، زيادة على خدمته بناء جسور تحمل الخير لهذا المجتمع كما للمغرب والمغاربة"، بينما لم يخف بوصوف تأثره بالخطوة وهو يزيد: "نثمن هذه المبادرة التي شاركنا فيها من أجل التشجيع، ونتمنَّى نقل هذه التجربة إلى مدن أوروبيّة أخرى".

إضغط هنا للمشاهدة بدون تحميل

ليست هناك تعليقات:

اضافة تعليق

جميع الحقوق محفوظة © 2015 نظرة دراما
تصميم : إسماعيل